تصعيد عسكري خطير .. الحوثي يعلن تنفيذ عملية واسعة في السعودية والتحالف يرد بضربات عنيفة

شهدت الساعات الماضية تصعيدا عسكريا كبيرا بين الحوثيين والسعودية ، اثر هجمات بالصواريخ والطيران المسير شنتها مليشيات الحوثي على السعودية واعلن التحالف اعتراضها.




حيث أعلن التحالف العربي اليوم الثلاثاء، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة، فيما أعلنت الجماعة أنها نفذت مساء أمس عملية هجومية بالطيران المسير على مواقع سعودية.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران) في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".
وأكد العقيد المالكي، "استمرار المحاولات الهمجية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار".
وأضاف المالكي أنه "بلغ مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها باتجاه المملكة وتم اعتراضها ولله الحمد (313) صاروخاً بالستياً وبلغ مجموع الطائرات بدون طيار التي تم اعتراضها وتدميرها ما مجموعه "(357).
*عملية حوثية واسعة
اما المتحدث العسكري للحوثيين فقال إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية واسعة على مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة في خميس مشيط".
وأضاف، أن "العملية الواسعة تمت مساء أمس بخمس طائرات مسيرة نوع 2K وكانت الإصابة دقيقة".
وأشار إلى أن "هذا الاستهداف ردا على التصعيد الجوي الكبير للعدوان وعلى مجازره المستمرة والمتوالية" حد تعبيره.
*اعتراض دورن مفخخة
وكان التحالف العربي بقيادة السعودية اعلن أمس الإثنين، أن دفاعاته تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثي من الأراضي اليمنية.
وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة الحوثية أطلقتها ميليشيا الحوثي "باتجاه مدينة خميس مشيط (جنوبي المملكة) لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة".
*غارات على صنعاء
وصباح اليوم الثلاثاء شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن اسسلسلة غارات مواقع عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيرات التابعة لميليشيات الحوثي في منطقة النهدين وجبل عطان ومناطق أخرى جنوب وغرب صنعاء،طبقا لوسائل اعلام سعودية.
وقال شهود عيان انهم سمعوا دوي انفجارات هزت العاصمة اليمنية صباحا، إثر عملية القصف التي تركزت على معسكرات الميليشيات ومخابئ الأسلحة.
*هجوم بدأ السبت
يذكر ان التصعيد الأخير كان قد بدأ يوم السبت الماضي. حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي "ان القوات المشتركة للتحالف اعترضت ودمرت ، صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة (صعدة) باتجاه مدينة (نجران) في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء".
واضاف العقيد المالكي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) " نتح عن ذلك الاستهداف إصابة بعض المدنيين في مدينة نجران بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ البالستي".
تصعيد عسكري خطير .. الحوثي يعلن تنفيذ عملية واسعة في السعودية والتحالف يرد بضربات عنيفة
واتساب بلس

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent