وزارة السياحه

 وزارة السياحه  أكد وزير السياحة أحمد الخطيب، أن النشاط السياحي سيستأنف نهاية شوال، بعد التوقف الذي جاء بسبب جائحة كورونا، بحسب موقع «العربية».







وذكر الخطيب خلال لقاء تلفزيوني (الجمعه ) أن الدراسات التي أعدتها وزارته كشفت أن ٨٠٪ من السعوديين يفضلون السياحة الداخلية، موضحاً أن المؤشرات إيجابية بعودة الحياة الطبيعية على مدار ٢٤ ساعة في المملكة مع نهاية شوال، ما عدا مكة المكرمة.

وكانت «عكاظ» انفردت بنشر تفاصيل برنامج الصيف لأطول مسار سياحي بطول ١٨٣٥ كلم من أبها إلى تبوك مروراً بالباحة والطائف وجدة ورابغ وينبع، مستهدفاً السياحة الداخلية بالتنقل بالسيارات لوجود إجراءات صارمة على الطيران.

كما وضعت وزارة السياحة ضوابط مشددة لتطبيق احترازات مكافحة «كورونا»، برفع درجات التعقيم والتباعد وارتداء الكمامات وما إلى ذلك



أكدت المديرية العامة للجوازات، أنه سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الوافدين الموجودين خارج المملكة سواء إقامتهم «سارية أو منتهية»، بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد.

وأكدت وزارة السياحه عبر حسابها في «تويتر»، أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

جاء ذلك في ردها عبر حسابها على سؤال فيما لو كان الوافد خارج المملكة وانتهت التأشيرة الخاصة به للخروج والعودة.

وزارة السياحه
واتساب بلس

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent