علم الحاسوب

الصفحة الرئيسية
علم الحاسوب
إضافة شرح

علم الحاسوب

اهلا بكم اعزائي الزوار في مدونتكم مدونة تقنية المعلومات والاخبار العالمية ، نتعرف اليوم عن علم مهم جدا في حياتنا ، وغالبية المجتمع الآن يمارس هذا العلم سواء بالاستخدام الشخصي لأجهزة المحمول أو اللاب الشخصي أو الكمبيوتر في المنزل أو العمل .

أهمية علم الحاسوب

لا شك احبتي ان علم الحاسوب علم كبير جدا ، وله أهمية كبيرة في حياتنا لا غني عنها في عصرنا الحالي والمستقبل القادم مليء بكثير من التطورات في هذا العلم الذي سهل كثير من المتاعب في الماضي .

فاصبح الان الكل يعمل على الحاسوب الشخصي به سواء حاسوب متنقل ، أو حاسوب منزلي في بيته ، أو في عمله ، والذي سهلت الاستخدام الورقي في الماضي ، العاملين الآن في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص في الماضي كانوا يستخدمون النظام الورقي في الكتابة ، وكان هذا ضياع للوقت وجهد اكثر وعدم انجاز في العمل ، ولكن حينما تم استخدام الحاسوب وتم تطور التقنيات الحديثة فيه والعمل عليه بتطور دائم سهل على الموظفين وكل القطاعات السهولة بالعمل والانجاز ، وقلة الأخطاء في العمل ، والعمل بشكل مرتب ونظام غير عشوائي .


علم الحاسوب وفائدته للمطورين


علم الحاسوب والتقنية والتطور التكنولوجي الرهيب الذي نعيشه في هذا العصر ، أصبح هو أغلي علم واكثر علم انتشارا ، نظرا لتطور التكنولوجيا حولنا ، وأن التقدم التكنولوجي المتطور كل لحظة حولنا يزيد هذا العلم للمتقدمين فيه لكي يتعلموا ، وعلم الحاسوب احبتي هو علم في مجالات كثيرة ، بمعنى أن علم الحاسوب فيه اقسام كثيره وتخصصات كثيرة ، وكل تخصص يوجد به عدة تخصصات ايضا.

علوم الحاسوب تنقسم إلى مبرمج ، تخصص it ، ومصمم مواقع ، و مصمم فوتوشوب ، ومصمم تطبيقات اندرويد ، وتحليل بيانات ، كل هذه من تخصصات علم الحاسوب اخواني الاعزاء ، ويتفرع من كل تخصص فيه عدة تخصصات ، مثلا تخصص it ده علم كبير اوي ممكن تكون مبرمج ، ممكن تكون متخصص شبكات انترنت وربط الاجهزة ببعضها ، ممكن تكون مصمم .

فعلم الحاسوب متشعب وله مجالات عظيمة وكبيرة في حياتنا.



علم الحاسوب وعائده المادي


لاشك أن العائد المادي في الماضي ، كان مقابل عمل تفعله لانسان وتتعب من أجل هذا العمل للتقاضي راتب مقابل جهدك وتعبك، ولكن مع اختلاف العصور أصبح بالامكان ان تدير عملك من داخل منزلك وعلى حاسوبك الشخصي ، ولكن هذا تعب ايضا احبتي تعب ذهني أكثر من التعب الجسدي ، ولكن التعب مقابل أجر مادي قوي منافس لأي عمل آخر ويضعك في التحرر المالي بعد جهد فترة معينة من الزمن ، ثم بعد ذلك يأتيك المال وانت نائم ، او مشغول في حياتك مع من يهمك ، فمثلا زائرنا الكريم تستطيع ان تتعلم مهارة من المهارات مثل الفوتوشوب ، او تكون مصمم للبرامج وتتعلم لغة برمجة معينة وتحترف بها وتستطيع ان تنشيء لعبة او تطبيق للمحمول ، وبعد ذلك تقوم بإنشاء موقعك الخاص ، و تبدأ بحملة تسويقية عملك وشغلك ، ويأتيك المال حينئذ من بركة الرزق ونشر هذا العلم على السوشيال ميديا وفي الفضاء الواسع ويأتيك الزوار من كل مكان يطلبون منك خدمة معينة تفعلها وتتقاضى مقابل مادي محترم بعد تنفيذ هذه الخدمة.

لاشك احبتي ان التوسع والتعلم في علم الحاسوب اصبح أمر واجب وضروري ، وبالاخص في هذا العصر الذهبي ، عصر التكنولوجيا والتطور .

لابد ان تحجز مقعدك من الان ، و بعد ذلك أن تحجز لأولادك من بعدك تعلم هذا العلم العالمي ، لأنه هو المستقبل كله وهو سبيلك للتحرر المالي بعد ذلك .

ارجو ان تكونوا قد استفدتوا من مقالي هذا ، ويمكنكم متابعتي عبر هذه المدونة ، مدونة تقنية المعلومات والاخبار العالمية ، ليصلكم كل جديد.

اراكم علي خير احبتي زوارنا الكرام،،،
author-img
عبدالرحمن حسنين للمعلومات التقنية والاخبار العالمية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent